فوائد الخميرة باللبن

فوائد الخميرة باللبن

الخميرة باللبن تعتبر الخميرة نوعاً من أنواع الفطريات أحادية الخلية، وهذه الفطريات غير نشطة طالما أنّها جافة، وأما في حالة إضافة الماء الدافئ لها فإنّها تنشط. للخميرة قيمة غذائية عالية جداً بفضل احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنشان مثل: الأملاح المعدنية، والفيتامينات، والأحماض الأمينية المفيدة، وسنتحدث في هذا المقال عن فوائد عديدة للخميرة التي تتضاعف مع إضافة اللبن الرائب أو لبن الزبادي،
لا سيما أنّ الأخير مادة غذائية فريدة من نوعها تحتل أعلى استخدام في مقادير وصفات الطب الشعبي البديل؛ نظراً لدوره الفعال في حماية الجسم والشعر والبشرة على حد سواء عند الاستخدام الداخلي والخارجي. عمل الخميرة باللبن حضري كوباً من اللبن الرائب.

أضيفي ثلاث ملاعق من الخميرة إلى الكوب. حلي المزيج بالسكر. تناول المزيج مرة وأتبعي ذلك بكوب من الماء للتخلص من مذاقه غير المحبب. يمكنك استبدال اللبن بالحليب. فوائد شرب الخميرة باللبن فوائد شرب الخميرة باللبن للوزن تخسيس الوزن عند شربه قبل وجبات الطعام الرئيسية نظراً لدوره في كبح الشهية، وملء المعدة مما يعطي الشخص شعوراً بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام. زيادة الوزن والتسمين عند شرب المزيج بعد وجبات الطعام.

 

فوائد شرب الخميرة باللبن للبشرة ترطيب البشرة وزيادة لمعانها. تفتيح البشرة وتوحيد لونها بفضل دور المزيج في مكافحة التصبغات الناتجة عن أشعة الشمس. تنظيف مسامات البشرة مما يؤدي إلى القضاء على حب الشباب والبثور. ملء التجاعيد في الوجه مما يعطيها مظهراً شبابياً ويسمنه ويبرز منطقة الخدود، مع التنويه إلى إمكانية استخدام المزيج موضعياً على البشرة بدلاً من شربه،

ويكون ذلك من خلال دهن الكمية كمرهم على الوجه مدة نصف ساعة. فوائد شرب الخميرة باللبن للجسم إمداد الجسم بحاجته من عنصر الكالسيوم المهم في تقوية العظام والأسنان. تقليل خطر الإصابة بمرض فقر الدم بفضل احتوائه على عنصر الحديد المهم في تكوين هيموجلوبين الدم. تهدئة الأعصاب وإعطاء الشخص شعوراً بالاسترخاء والراحة. ضبط مستوى السكر في الدم نظراً لدوره في تحفيز غدة البنكرياس على إنتاج الإنسولين. تدمير الخلايا الخبيثة مما يقلل احتمالية الإصابة بأمراض السرطان.
تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان مما يقلل فرص إصابته بالعدوى الفيروسية والبكتيرية والجرثومية. تنشيط الدورة الدموية في الجسم. بناء العضلات وتقوية بنية الجسم؛ لذلك نجد الأشخاص الرياضين ولاعبي كمال الأجسام حريصين على شرب المزيج بانتظام. ضبط نسبة الكولسترول في الدم مما يساعد على حماية القلب من السكتات المفاجئة وتصلب الشرايين. فوائد شرب الخميرة باللبن للشعر زيادة كثافة الشعر وبالتالي فهو علاج جيد للشعر الجفيف والمتساقط.

علاج حالات تقصف أطراف الشعر. زيادة لمعان الشعر. تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يغذي بصيلات الشعر ويساعد على النمو بسرعة لتطويل الشعر، مع إمكانية استخدامه موضعياً على شعر نظيف وتركه ساعة من الزمن ثمّ غسله بماء دافئ وشامبو.

على ماذا تحتوي الخميرة إنّ الخميرة مادة غذائية بروتينية تحتوي على عدد من الفيتامينات مثل فيتامين ب وعدد من المعادن المهمة، مثل: الزنك، والفسفور، والحديد، والبوتاسيوم، وكذلك على أهم الأحماض الأمينية فهي مفيدة جداً لصحة الإنسان وتحتوي أيضاً على القواعد البروتينية المسؤولة عن تكوين الأحماض النووية مثل (DNA) وهي مهمة في تحفيز جهاز المناعة على الاستجابة وهي تعمل على تنشيط الجهاز الهضمي وتزيد من نسبة الامتصاص بشكل عام وقد تؤدي إلى زيادة في الوزن.

صورة ذات صلة

 

[٢] فوائد شرب الخميرة للبشرة تدخل الخميرة في مجالات متعددة بالإضافة إلى استعمالها في إعداد الحلويّات والمخبوزات فهي لها دور كبير في مجال التجميل المتعلقة بالجسم والبشرة والشعر وغيرها حيث أنه يمكن شرب الخميرة للحصول على نتائج مرضية فيما يتعلق بالبشرة،
ومن فوائد شرب الخميرة ما يلي:[٣] يمنح بشرتك النضارة والبياض والمظهر الصحي الجذاب ويمكنكِ الحصول على ذلك من خلال تحضير كوب من الحليب الدافئ وضيفي إليه ملعقة من الخميره العادية أو الفورية بالإضافة إلى السكر الذي يساعد على تكاثر الخميرة ونموها وحركي المزيج حتى يصبح متجانس ثمّ قومي بتناوله ويفضل شربه بسرعة حتى لا تشعري بطعمة غير المستساغ نوعاً ما. يحمي بشرتك من الجفاف ويعطيها الرطوبة واللمعان من خلال خلط ملعقة من الخميرة في كوب من الماء الفاتر بالإضافة إلى ملعقة من السكر ثم يخلط المزيج ويتم شربه. يعالج بشرتك من حروق الشمس ويعمل على توحيد لون البشرة. يقضي على مشكلة حب الشباب والرؤوس السوداء.

يعمل على تجديد خلايا البشرة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. يعمل تناول شراب الخميرة على تسمين الوجه بطريقة طبيعية. بالإضافة إلى ذلك يمكنكِ استخدام أقنعة الخميرة إذا لم تستطيعي شربها فهي تمنحكِ نتائج جيدة أيضاً، وذلك بأخذ ملعقة من الخميرة، يضاف إليها ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من حليب البودرة، وملعقة من الزبادي،واخلطي المزيج جيداً ثم افرديه على الوجه بشكل متساوي واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة بعدها قومي بغسله بالماء الفاتر ثم بللي قطنه من ماء الورد وامسحي بشرتك فيها وستحصلين على نتائج مذهلة.[٤]

Comments are closed.